عامل إقليم الرحامنة يعطي إنطلاقة بناء مركز لتصفية الدم ويدشن آخر للأطفال التوحديين بإبن جرير

6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
العامل عزيز بوينيان و الوفد المرافق له خلال زيارة لمركز جمعية توأم للتوحد بإبن جرير
العامل عزيز بوينيان و الوفد المرافق له خلال زيارة لمركز جمعية توأم للتوحد بإبن جرير
عبد الصمد فزازي

أعطى عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان والوفد المرافق له اليوم الجمعة إنطلاقة أشغال بناء مركز تصفية الدم بإبن جرير الذي يضم 24 سريرا وقاعة للعلاج وقاعة للتعقيم ومكاتب للأطباء.وذلك بمناسبة تخليد للذكرى الخامسة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة،

هذا المركز  تبلغ كلفة إنجازه 7.9 مليون درهم وأحدث بشراكة بين عمالة إقليم الرحامنةومجلس جهة مراكش-آسفي والمندوبية الإقليمية للصحة ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ، المركز سيعزز من الطاقة الإستيعابية لإستقبال كافة مرضى القصور الكلوي بإقليم الرحامنة خاصة وأن عددهم  تضاعف خلال خمس السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى وللعناية بأطفال التوحد والتخفيف من معاناة عائلاتهم من خلال تحقيق الإرتقاء بمستوى التأهيل والتدريب لهذه الفئة أشرف العامل والوفد المرافق له  على تدشين مركز أخر للأطفال التوحديين  بابن جرير ،سيسدي خدماته لحوالي 30 طفل  بحيث تم تجهيز فضاء يضم قاعتين للتربية الخاصةوقاعة للترويض الطبي و قاعة للنفسي الحركي ومرافق صحية وفضاء للألعاب بالإضافة الى اقتناء حافلة،  وذلك بتمويل من  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني و جمعية توأم التوحد بغلاف مالي يقدر ب 0,8 مليون درهم.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق