عامل إقليم الرحامنة يعطي انطلاقة مشاريع مهمة تستهدف شباب الإقليم

28 ديسمبر 2019آخر تحديث :
عامل إقليم الرحامنة يعطي انطلاقة مشاريع مهمة تستهدف شباب الإقليم
آش24

أعطى عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة والوفد الرسمي المرافق له يوم الأربعاء الماضي انطلاقة مشروع تهيئة مركز جماعة راس العين والذي يضم ملعبا رياضيا، الإنارة، التبليط، تكسية الأرض، وفضاءات خضراء بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 9,4 مليون درهم بتمويل من عمالة إقليم الرحامنة وبشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية، وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، المجلس الإقليمي للرحامنة، جهة مراكش اسفي والجماعة الترابية راس العين، هذا المشروع من شأنه إعطاء رونق وجمالية لهذا المركز ليرقى إلى طموح الساكنة كما أنه سيساهم في تأهيل مجال لإستقبال مشاريع واستثمارات مستقبلية بالإضافة إلى تثمين الموقع الاستراتيجي للمركز المذكور ومواكبة النمو والتوسع العمراني الذي يشهده.

كما قام الوفد الرسمي برئاسة بوينيان بتدشين مركز شباب رأس العين والذي يضم قاعة للموسيقى والمسرح، قاعة للمعلوميات، قاعة للتكوين، قاعة متعددة الاختصاصات، قاعة للألعاب الرياضية والإدارة، حيت تطلب تشييده غلافا ماليا يقدر ب 2,4 مليون الدرهم بتمويل من عمالة إقليم الرحامنة وبشراكة مع الجماعة الترابية راس العين، ويأتي هذا المركز استجابة للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى ضرورة إشراك الشباب كثروة حقيقية في بناء النموذج التنموي الذي تنخرط فيه المملكة خاصة أن هذه المنشأة وفرت لهذه الفئة فضاء ثقافيا وتربويا واجتماعيا وفنيا ورياضيا سيمكنها من استغلال ملكاتها وإبداعاتها في هذه المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق