تنسيق مغربي إسباني يطيح بشبكة لتهريب المخدرات عبر مروحيات (فيديو)

23 مارس 2024آخر تحديث :
(آش24)///

قام الحرس المدني الإسباني، بتنسيق مع السلطات المغربية، اليوم الجمعة، بتفكيك شبكة لتهريب المخدرات نفذت “رحلات” بطائرات هليكوبتر، باستخدام “طيارين خبراء في رحلات ليلية”، لتهريب مخدر الشيرا من المغرب إلى إسبانيا.
وأفاد الحرس المدني الإسباني، في بلاغ، بأن العملية التي نفذت بالتعاون مع الدرك الملكي المغربي أسفرت عن مصادرة طائرتين من هذه الطائرات ونحو 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، فضلا عن اعتقال تسعة أشخاص، من بينهم “طيارين خبراء في الرحلات الليلية والمنخفضة الارتفاع”.

ووفق ما نقلته وكالة “فرانس برس” فقد اكتشف المحققون، في وقت مبكر من يوم 15 يناير الماضي، أن طائرة هليكوبتر كانت تغادر جنوب إسبانيا وتحلق على ارتفاع منخفض للغاية، بدون أضواء وتتجه نحو المغرب.

وأضاف أن الدرك الملكي المغربي اكتشف دخول المروحية إلى المجال الجوي المغربي، حيث مكثت “بضع دقائق”، ثم عادت إلى إسبانيا، ليتم اعتراضها عندما هبطت “في مزرعة تقع في بلدة تشيكلانا دي لا فرونتيرا”.

وعثرت السلطات، وفق المصدر ذاته، على 30 رزمة تحتوي على 795 كيلوغراما من مخدر الشيرا داخل المروحية واعتقلت خمسة أشخاص.

وتوفي أحد أفراد الشبكة، عندما تحطمت السيارة التي كان يفر فيها من المكان بأقصى سرعة، وفق الحرس المدني الإسباني.

وفي وقت لاحق، أوقف المحققون أربعة أشخاص آخرين في مزرعة ببلدة قرب مدينة إشبيلية، حيث أوقفوا طائرة هليكوبتر ثانية، حسبما ذكر البلاغ.

وأضاف الحرس المدني أن المروحيات اقتنتها الشبكة من دول أوروبا الشرقية، وأزيلت مقاعدها الخلفية لتتمكن من نقل ما يصل إلى حوالي 900 كيلوغرام من الشيرا لكل رحلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق