متابعة 4 في حالة اعتقال في أحداث الفنيدق

8 فبراير 2021آخر تحديث :
متابعة 4 في حالة اعتقال في أحداث الفنيدق

قررت النيابة العامة، اليوم الاثنين، متابعة الموقوفين الأربعة على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق، مساء الجمعة الماضية، في حالة اعتقال بتهم «رشق القوات العمومية بالحجارة، والتجمهر غير المرخص له، إضافة إلى خرق حالة الطوارئ الصحية».

وذكرت مصادر متطابقة أن القضاء حدد الجلسة الأولى يوم غد الثلاثاء للاستماع إلى الموقوفين الأربعة، ويتعلق الأمر بكل ياسين رازين، ورضى العفاقي، ونور الدين الهيشو سحيقو، ومحمد الهيشو مكدار.

وكانت المدينة شهدت تنظيم عدد من الأشخاص وقفة احتجاجية غير مرخصة وفي خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، بشارع محمد الخامس الفنيدق، مع تعمدهم قطع الطريق العام، مما اضطرت معه السلطات العمومية للتدخل في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية لفض هذا التجمهر، وفق ما أكدته عمالة المضيق-الفنيدق في بلاغ لها.

وأشارت إلى أنه خلال هذا التدخل، قام بعض المحتجين برشق أفراد القوات العمومية بالحجارة، مما أسفر عن إصابة 6 عناصر، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، كما جرى نقل 10 أشخاص إلى المستشفى أيضا، على إثر تسجيل حالات إغماء نتيجة التدافع وسط المحتجين.

وأضاف المصدر ذاته، أن بحثا فتح بخصوص هذه الأحداث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق