التحول الرقمي.. المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة يمر إلى السرعة القصوى

25 فبراير 2024آخر تحديث :
التحول الرقمي.. المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة يمر إلى السرعة القصوى
(آش24)///

يواصل المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة، تعزيز منظومته الرقمية من خلال إدراجه مختلف المبادرات الرقمية الجديدة بغرض تسهيل الولوج بالنسبة لمستثمري الجهة وخارجها.

وتدخل هذه المبادرات الرقمية المصممة لتعزيز الاستثمارات بالجهة، ضمن الجهود الرامية إلى الترويج لبني ملال – خنيفرة كوجهة جاذبة للمستثمرين.

وتبعا لهذه الدينامية الواعدة، أتاح المركز الجهوي للاستثمار منصة رقمية (www.cri-invest.ma) تقدم سلسلة من الخدمات للمستثمرين وتمكن متصفحيها من الحصول على المعلومات ومتابعة معالجة طلبات مشاريعهم الاستثمارية في إطار لجنة محدثة لهذا الغرض بموجب القانون 47.18، بكل شفافية وفي احترام تام للآجال القانونية.

ومن خلال هذه المنصة، يمكن لأي مستثمر الاطلاع على الإجراءات والحوافز المرتبطة بالاستثمار، وإطلاق مشروعه، وتتبع مراحل تقدمه، ومعرفة وثائقه وترخيصه، كما تسمح للمستثمرين الحاملين لمشاريع بتقديم طلباتهم سواء في المغرب أو بالخارج.

وتنضاف هذه المنصة، إلى أخرى مبتكرة (www.programmeizdihar.ma) متوفرة على بنك أفكار، كآلية جديدة للحلول التي يقترحها المركز الجهوي الاستثمار لبني ملال – خنيفرة من أجل المواكبة المندمجة لحاملي المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تقديم خدمات المواكبة الفردية لهم بهدف بلورة وضمان الاستمرارية لمقاولاتهم.

وهذه المنصة المبتكرة وهي الأولى من نوعها بالمغرب، تتيح الولوج إلى مختلف أنواع التكوينات، بما يمكن حاملي الأفكار من تنفيذ مشاريعهم ومساعدتهم طيلة مراحل تجسيدها. وهذه المنصة هي الأولى، أيضا، المخصصة لمواكبة المقاولات في المغرب.

كما عزز المركز الجهوي النسخة (بيتا) من مقياس الاستثمار الخاص به، والمتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز. ويهدف هذا المقياس إلى أن يكون أداة تتيح للمستثمرين والفاعلين السوسيو ـ اقتصاديين، وصناع القرار بالجهة الحصول على رؤية أوضح حول تطور واتجاهات الاستثمارات على مستوى الجهة ومجالاتها الترابية (أقاليم وجماعات).

وبتحيين شهري متوال للمعطيات، يوفر المقياس، بفضل تفاعله، إمكانية ضبط خطط تسمح بإجراء تحليلات معمقة وتفاعلية على أساس عدة معايير، من قبيل الفترة الزمنية والموقع وقطاع النشاط والطبيعة القانونية للعقار ونوع وأصل المستثمر.

كما صمم المركز مكتب ضبط رقمي عبارة عن منصة من شأنها تسهيل الولوج بالنسبة للمستثمرين بالجهة، بهدف مواكبة مختلف الأشخاص الراغبين في الاستثمار، بالإضافة إلى تزويدهم بحلول رقمية فريدة تتيح لهم تتبع مشاريعهم بأمان يعفيهم من التنقل إلى مقر المركز الجهوي للاستثمار.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال – خنيفرة كان قد أعلن عن إعادة تصميم موقعه على الإنترنت بتضمينه وظائف محسنة تتيح سهولة الولوج وإدارة “4.0” للمشاريع الاستثمارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق