المركز الجهوي للاستثمار بطنجة- تطوان- الحسيمة يشارك في المعرض السنوي “ايميكس مدريد”

3 مارس 2024آخر تحديث :
المركز الجهوي للاستثمار بطنجة- تطوان- الحسيمة يشارك في المعرض السنوي “ايميكس مدريد”
فكري ولد علي- الحسيمة///

في إطار جهوده المتواصلة في الترويج للعرض الترابي لجهة  طنجة- تطوان- الحسيمة والتعريف بفرص الاستثمار وبرامج المواكبة المؤسساتية، حل، أخيرا، المركز الجهوي للاستثمار بالعاصمة الإسبانية، مدريد، للمشاركة في النسخة الثانية والعشرين للملتقى الاقتصادي الدولي (IMEX-MADRID).
وحرص ممثلو المركز، خلال هذا الملتقى، على إقناع المستثمرين الإسبان على أن وجهة المغرب، بشكل عام وجهة طنجة- تطوان- الحسيمة بشكل خاص، تشكل أفضل فرصة مفتوحة أمام المقاولة الاسبانية الباحثة عن التوسع بالنظر إلى أهمية مؤهلات الجهة وفرص الاستثمار المتاحة في عدد من القطاعات الواعدة وبالنظر أيضًا إلى عروض الدعم والمواكبة التي يشرف عليها هذا المركز رفقة شركائه ضمن منظومة ريادة الأعمال.
وبالمناسبة، قدمت المكلفة بالتواصل بالمركز الجهوي للإستثمار، نصيرة الحراق، عرضا مفصلا تضمن مختلف الفرص الواعدة التي تزخر بها الجهة في عدد من القطاعات الإستراتجية مثل صناعة السيارات، والطاقات المتجددة، والسياحة المستدامة، وترحيل الخدمات، والصناعات الغذائية، وتحويل القنب الهندي لأغراض صناعية وطبية، كما قربت المستثمرين الإسبان من مختلف التحفيزات التي يتضمنها العرض الترابي للمغرب ولجهة الشمال، مركزة حديثها على أهم مقتضيات الميثاق الجديد للاستثمار والصندوق الجهوي لدعم الاستثمار (NORDEV).
وفي نفس السياق، عقد وفد المركز، المكون من أمين الحارثي مدير قطب الترويج ومحمد أزرقان مدير ملحقة الحسيمة، خلال هذا الملتقى عددا مهما من اللقاءات الثنائية مع المقاولات الإسبانية المشاركة ومع التمثيليات المؤسساتية للنسيج الاقتصادي الرسمي والمهني، والتي كانت فرصة لإبراز نقط قوة الجهة المتمثلة في القرب الجغرافي، مناخ الأعمال الجيد، وعروض المواكبة التي يوفرها المركز للاستفادة من النضج المؤسساتي واللوجستيكي الذي يجعل من جهة الشمال واحدة من أفضل وجهات الإستثمار.
وأضاف أعضاء الوفد أن هذه العروض تمكن المقاولة من الاستفادة من التحولات الكبرى والتموقع ضمن خارطة الوجهات الرائدة في محيطها الإقليمي والعالمي، وهي المعطيات التي جعلت المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة يتوجه إلى مخاطبيه الدوليين بشعار: “بمجرد أن تضع رجلك هنا (أي بالشمال) فأنت في كل مكان ” (أي قلب العالم)
وبهذه الرسالة الواضحة، أكد وفد المركز بملتقى (IMEX-MADRID) على أن أقصر وأنجع السبل للعالمية بالنسبة للمقاولة الإسبانية يمر عبر جهة طنجة، وهي نفس الرسالة التي تم التأكيد عليها عبر كل اللقاءات الصحفية التي أجراه وفد المركز مع مختلف وسائل الإعلام التي غطت الحدث.
وشكل اليوم الأخير للملتقى مناسبة لوفد المركز، الذي كان مرفوقا بممثلتي غرفة التجارة والصناعة الإسبانية بطنجة، للقاء ممثلي غرفة جهة “اويسكادي” (بلاد الباسك) قبل الإنتقال إلى مقر غرفة التجارة والصناعة لجهة مدريد، حيث أجريت لقاءات رسمية لاستكشاف سبل التعاون والإتفاق على مضاعفة جهود التنسيق من أجل التعريف بفرص الشراكات المتاحة بين الفاعلين الإقتصاديين بالضفتين، وذلك ضمن استراتيجية المركز الرامية لجذب الإستثمار والإنفتاح على أهم الأسواق من خلال مبادرة (ملتقيات Doing business).
وللإشارة فملتقى “إيميكس مدريد” الذي تنظمه المجلة الإقصادية العالمية المعروفة باسم، “عملة موحدة” يهدف إلى مواكبة المقاولة الإسبانية بمختلف أشكالها من أجل التموقع ضمن أهم الأسواق العالمية والبحث عن شركاء وفرص جديدة للاستثمار على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق