الدولار يرتفع مقابل الدرهم

3 أبريل 2024آخر تحديث :
الدولار يرتفع مقابل الدرهم
(آش24)///

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن الدولار سجل ارتفاعا طفيفا مقابل الدرهم بلغت نسبته 0.07 في المائة إلى 10.09 دراهم، وذلك خلال الأسبوع الممتد من 25 إلى 29 مارس.

وأوضح المركز في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور مدعوم أساسا بتأثير السلة الإيجابي البالغ 0.20 في المائة، إثر ارتفاع الدولار على الصعيد العالمي، بينما كان تأثير السوق سلبيا عند 0.13 في المائة في صالح الدرهم.

وقد تراجعت فوارق السيولة بمقدار 13 نقطة أساس إلى مستوى بلغت نسبته 1.34 في المائة، ويعزى ذلك إلى تدفقات أقل للواردات خلال هذا الأسبوع.

وأفاد مركز التجاري للأبحاث، من جهة أخرى، بأن الاحصائيات المتينة للاقتصاد الأمريكي تمكن من استباق خفض أول في أسعار الفائدة اعتبارا من شهر يونيو. ومع ذلك يبقى توقيت هذا القرار مقرونا بقرار البنك المركزي الأوروبي، مشوبا بعدم اليقين.

وكشف أن أهم الوسطاء الدوليين يتوقعون ارتفاعا للدولار مقابل الأورو على المدى القصير. ولهذا الغرض، أوصى خبراء “مركز التجاري للأبحاث” المستوردين بتقليص آفاق تغطية عملياتهم بالدولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق