إنجاز وحدتين صناعتين ببني ملال ضمن مشروع سيحدث أزيد من 234 منصب شغل قار 

13 يناير 2022آخر تحديث :
إنجاز وحدتين صناعتين ببني ملال ضمن مشروع سيحدث أزيد من 234 منصب شغل قار 

أشرف والي جهة بني ملال ـ خنيفرة، الخطيب الهبيل، اليوم الخميس، بقطب الصناعات الغذائية (Agopole) بحضور رئيس المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين والمسؤولين الجهويين، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية باستثمار إجمالي ناهز 60 مليون درهم.

هذا المشروع، لذي سينجز على مساحة تصل إلى 12365 متر مربع، يأتي في إطار الجهود المبذولة لدعم وتحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل بالجهة. وسيمكن من المساهمة في توفير فرص الشغل لفائدة شباب الجهة، وذلك بخلق أزيد من 124 منصب شغل قار.

كما تمت، بالمناسبة، زيارة وحدة حديثة البناء لتصنيع مواد تلفيف المنتجات الغذائية، التي كلف إنجازها 29 مليون درهم، على مساحة تقدر ب 10982 متر مربع. وهذه الوحدة الصناعية التي شرعن في تصنيع مواد التلفيف ستخلق حوالي 110 فرصة شغل.

هذا، ويندرج هذان المشروعان ضمن 22 مشروعا تمت الموافقة عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار من أجل الاستفادة من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل الذي يدعم الاستثمارية بقطب الصناعات الغذائية (Acropole)، بإعانة تبلغ 50 في المائة من تكلفة اقتناء الوعاء العقاري، حيث بلغ إجمالي استثمارات هذه المشاريع بأزيد من 560 مليون درهم. ومن المتوقع أن تخلق ما يفوق 1100 منصب شغل قار.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق