أوسرد.. المصادقة على اتفاقيات تتعلق بمشاريع برنامج “أوراش 2”

23 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أوسرد.. المصادقة على اتفاقيات تتعلق بمشاريع برنامج “أوراش 2”
(آش24):

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد خلال دورة استثنائية، عقدها أمس الأربعاء بمقر ملحقة عمالة الإقليم بالداخلة، على اتفاقيات شراكة تتعلق بتنفيذ مشاريع في إطار برنامج “أوراش 2”.

وتميزت هذه الدورة، التي انعقدت تحت رئاسة رئيس المجلس، الشيخ بنان، بحضور الكاتب العام لعمالة الإقليم وأعضاء المجلس، بالمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات المختارة.

وهكذا، وافق المجلس على اتفاقيات شراكة مع 167 جمعية وتعاونية نشطة على مستوى الإقليم، والتي يتطلب الإشراف عليها مبلغا يقدر بـ 481.600 درهم.

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على برنامج التنمية الإقليمية لفترة 2022- 2027، الذي يهدف، على الخصوص، إلى ضمان التزود بالماء الصالح للشرب، وتوسيع شبكة التطهير السائل، وفك العزلة عن ساكنة الإقليم وتعزيز الولوج، فضلا عن مكافحة الفقر والهشاشة.

ووافق المجلس أيضا على برمجة فائض الميزانية المتوقع برسم سنة 2023 المخصص لتمويل برنامج تنمية الإقليم 2022-2027.

ويخصص فائض الميزانية المتوقع، والذي تبلغ قيمته 2 مليون درهم، لتجهيز قاعة الاجتماعات بمقر ملحقة عمالة الإقليم بالداخلة، وتجهيز دار الضيافة بمركز بئر كندوز، واقتناء ألواح الطاقة الشمسية، وتدبير وصيانة منشآت الماء الصالح للشرب بمركز أوسرد، واقتناء أجهزة الحاسوب وخزانات المياه المرنة لفائدة مربي الماشية.

كما وافق أعضاء المجلس على تحويل اعتمادات الجزء الثاني من ميزانية السنة المالية 2023، التي تقدر بمليون درهم، لبناء مركز تحويل الكهرباء لضمان كهربة المنطقة المخصصة للمهن بمركز بير كندوز.

بالإضافة إلى ذلك، صادق أعضاء المجلس على المشروع المتعلق بإحداث موقف للسيارات بالإقليم بمركز بئر كندوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق