مناطق الرحمة أولاد عزوز والحي الحسني.. “ليديك” تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

19 أبريل 2024آخر تحديث :
مناطق الرحمة أولاد عزوز والحي الحسني.. “ليديك” تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب
(آش24)//

بدأت “ليدك”، أمس الخميس، في إنجاز عملية ضرورية ببعض مناطق الرحمة وأولاد عزوز وجزء من الحي الحسني.

وتتواصل هذه العملية إلى غاية اليوم الجمعة على الساعة الـ12 ظهرا، وتتعلق بربط قناة للماء الشروب قطرها 600 ميليمتر بالطريق رقم 3014 زاوية الطريق 3003، مع الإشارة إلى أن مثل هذه العمليات تتطلب قطع إمداد الماء الشروب خلال تنفيذها.

وتهم هذه العملية تزويد منطقة الرحمة على مستوى التجمعات السكنية بارك الرحمة، وفيلا دي بري، والتوحيد، وجنان الرحمة، والأمل، ونور، والفتح (1، 2، 3 و4)، وأندلس الرحمة، وجوهرة الرحمة، وأولاد أحمد البكيريين. كما تهم منطقة أولاد عزوز على مستوى تجزئة بساتين الرحمة 1 والمحيط، بالإضافة إلى بعض المناطق بالحي الحسني على مستوى فرح السلام، والأزهار، والسرور، وجنان اللوز، وشرف وبساتين الألفة.

وفي إطار الأشغال الاستعجالية التي تقوم بها “ليدك” لتأمين تزويد الماء الشروب للمنطقة الغربية للدار البيضاء على مستوى دار بوعزة وأولاد عزوز، وذلك انطلاقا من الشبكة الوطنية للتزويد بالماء الشروب المرتبطة بالحوض المائي أبي رقراق، أنجزت “ليدك” يوم الثلاثاء 16 أبريل من الساعة 10 ليلا إلى غاية 12 من ظهر اليوم الموالي (17 أبريل) عملية ضرورية ناجحة لربط قناة هيكلية ذات قطر 60 سنتيمتر، وذلك على مستوى تقاطع الطريق الوطنية 3014 والطريق الوطنية 3001.

وشملت هذه العملية الاستثنائية للربط بالشبكة تزويد الماء الشروب بمناطق مركز دار بوعزة، وتجزئة السعادة، وطماريس 1، 2 و3، وواد مرزك، والمنطقة المتواجدة على طول طريق أزمور، الطريق الوطنية (R320)، المتواجدة بين الطريق المداري ومنطقة ابن عبيد، إضافة إلى دواوير عرابة، وابن عبيد، ولحلالفة، ولهواشمة، والزنيتر، وبوشتة عتروس، وغابرييل، ولحريمش، ولحرش عباد، ولمعيزات، ولاد خدو، وركالات…

وللإشارة، ففي إطار ربط المنطقة الجنوبية الغربية للدار البيضاء (الرحمة، دار بوعزة وأولاد عزوز) بإمداد الماء الشروب عبر الحوض المائي أبي رقراق، أطلقت ليدك في يناير 2024 مشروعا لإنجاز شبكة للماء الشروب على طول 17،5 كلم بأقطار مختلفة (1000، 800 و600 ميليمتر) بكلفة تبلغ 150 مليون درهم استكمالا للمشروع الذي أنجز وجرى تشغيله سنة 2022 على شكل قناة كبرى طولها 12 كلم وقطرها 1000 ميليمتر، ومحطة ضخ تبلغ طاقتها 1000 لتر/ ثانية.

وتعتذر “ليدك” لزبنائها المعنيين بهذا الإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية. وتؤكد فرق ليدك للزبناء والمواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، ومواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء والكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أحسن الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق