أنشطة مكثفة ودينامية استثنائية للوالي معاذ الجامعي لتحسين جودة عيش ساكنة الشرق وخلق رواج اقتصادي بالجهة

9 فبراير 2024آخر تحديث :
أنشطة مكثفة ودينامية استثنائية للوالي معاذ الجامعي لتحسين جودة عيش ساكنة الشرق وخلق رواج اقتصادي بالجهة
(آش24):

شهدت منطقة الشرق، في الأسابيع الأخيرة، أنشطة مكثفة لوالي الجهة معاذ الجامعي، والتي توجت بوضع اللمسات الأخيرة على خطط وإعطاء الضوء الأخضر لبدء تنفيذ مشاريع كبرى ذات طابع اجتماعي واقتصادي تهدف لتحسين جودة عيش الساكنة وخلق رواج تجاري يعزز موقع المنطقة.

وفي هذا الصدد، زار والي الشرق مدينة بني درار، حيث عقد لقاء حضره مسؤولي مؤسسات ومصالح إدارية، والذين قدموا حلولا لتسريع برنامج التنمية وتحريك المشاريع المتعثرة.

كما ترأس، أخيرا، اجتماعا للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار، وذلك في إطار مواصلة تنزيل الرؤية الاستراتيجية الكبرى للمملكة الهادفة لتسريع الإنعاش الاقتصادي وتعزيز نجاعة المؤسسات وبناء اقتصاد قوي وتنافسي.

وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر معاذ الجامعي أن مركز الاستثمار بالشرق نموذجا في جلب الاستثمارات، مبرزا بأنه سيشكل منعطفا جديدا في الفترة ما بين 2024 و2026.

وتضمنت أجندة الجامعي في هذ الفترة كذلك مواعيد أخرى مهمة، إذ ترأس في مقر ولاية الجهة اجتماعا، خصصت أشغاله لمواجهة كوارث الفيضانات بوجدة.

وقد تخلل هذه الدينامية الاستثنائية للوالي في تحريك الأوراش الكبرى في المنطقة الكشف عن خطوة طموحة، تمثلت في وضع مخطط سياحي واعد لتعزيز جاذبية عاصمة الشرق، والذي أعلن عنه البوعبد اللاوي، مدير السياحة بالجهة.

وبهكذا، تعبئة للوالي معاذ الجامعي في تنزيل الأوراش الكبرى، يواصل هذا المسؤول الترابي في بعث المزيد الأمل في سير بالجهة إلى مستقبل مشرق، وإحداث نقلة واضحة الأثر في مستوى عيش ساكنتها، وشبابها على وجه الخصوص، والذين يكابد لخلق فرص شغل لهم، في زمن استفحلت فيه ظاهرة البطالة نتيجة تداعيات أزمة (كوفيد -19)، وذلك بجذب استثمارات أجنبية برؤوس أموال ضخمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق