وزير الصحة: لجنة علمية مغربية رفيعة المستوى تواكب إعداد اللقاح ضد (كوفيد ـ19)

11 نوفمبر 2020آخر تحديث :
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
آش24///

كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أن لجنة علمية مغربية رفيعة المستوى تواكب منذ البداية إعداد اللقاح الصيني، الذي ينتظر أن تزود به المملكة في الأسابيع المقبلة مباشرة عملية التطعيم ضد (كوفيد ـ19).

وجاء ذلك خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، والذي لم يتسن للصحافيين متابعته أشغالها نتيجة حدوث عطب تقني تسبب في توقف البث.

وكان خالد أيت الطالب أشار، في حوار له مع موقع «ميديا 24 » في نسخته الفرنسية، أشار إلى أن اللقاح ضد (كوفيد ـ) قد يكون جاهزا للاستخدام فدجنبر أو يناير المقبلين على أبعد تقدير، مبرزا أن التجارب توجد حاليا في المرحلة الأخيرة، وأن كل شيء ستنتهي في 15 نونبر الجاري، مضيفا أن اللقاح من جرعتين وتفصل بين تعاطي كل واحدة منها مدة زمنية تصل إلى 21 يوما.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق