مولاي حفيظ العلمي : المغرب سيصنع 500 جهاز تنفس اصطناعي و 5 ملايين كمامة في اليوم

8 أبريل 2020آخر تحديث :
مولاي حفيظ العلمي : المغرب سيصنع 500 جهاز تنفس اصطناعي و 5 ملايين كمامة في اليوم
أسامة الباز

صرح مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي، أن المغرب بصدد صناعة 500 جهاز خاص بالتنفس الاصطناعي، من طرف مهندسين وأطباء لهم كفاءات جد عالية.

وأوضح مولاي حفيظ العلمي، بإحدى القنوات التلفزية، أن هذه الأجهزة الخاصة بالتنفس الاصطناعي، سيتم توفيرها خلال الأسبوعين المقبلين، بحيث سيتم توزيعها على المستشفيات المغربية، وفيما بعد ممكن أن يتم تصدير الأجهزة إلى الخارج.

وأكد الوزير أن المغرب يتوفر على كفاءات عالية جدا، من مهندسين وأطباء وتقنيين، أبانوا عن حسهم الوطني خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر منها المغرب والعالم بأسره.

من جهة أخرى وفيما يخص الكمامات الطبية، قال الوزير إن تصنيع الكمامات جاء بعد أوامر ملكية، وبدأ الاستعداد لها منذ 3 أسابيع، وهو ما يجعل المغرب اليوم ينتج 2.5 مليون كمامة في اليوم، بانتظار إنتاج 5 ملايين كمامة في اليوم انطلاقا من الثلاثاء المقبل.

وأوضح مولاي حفيظ العلمي، أن المغرب تمكن لحد الساعة من توزيع 5.3 مليون كمامة في مختلف الأسواق الكبرى بالمملكة.

وأكد الوزير، أن الأوامر الملكية التي أعطيت لتخفيض سعر الكمامات الواقية إلى 80 سنتيم، نوهت بها العديد من الدول الأوروبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق