لجنة اليقظة بانزكان ـ آيت ملول تعتمد إجراءات وقائية مشددة لمحاصرة (كورونا)

13 أبريل 2021آخر تحديث :
La Direction Générale de la Sûreté Nationale (DGSN) lance une application pour le « tracing » et « tracking » des personnes autorisées à se déplacer pour des cas exceptionnels, dans le cadre des mesures préventives de lutte contre la propagation du Coronavirus (Covid-19). 17042020 – Rabat.
La Direction Générale de la Sûreté Nationale (DGSN) lance une application pour le « tracing » et « tracking » des personnes autorisées à se déplacer pour des cas exceptionnels, dans le cadre des mesures préventives de lutte contre la propagation du Coronavirus (Covid-19). 17042020 – Rabat.

خرجت اللجنة الإقليمية لليقظة لعمالة انزكان أيت ملول بحزمة اتخاذ إجراءات لمحاصرة فيروس (كورونا).

 

وتمثلت هذه الإجراءات في إغلاق جميع الأسواق والمحلات التجارية بكل أشكالها (بيع المواد الغذائية والتجهيزات وغيرها – مقاهي – مطاعم وكل الأماكن المستقبلة للعموم) عند أذان المغرب، مع اعتماد تدابير خاصة لوجستيكية تهم أسواق الجملة الخاصة ببيع الخضر والفواكه والأسماك والمناطق الصناعية.

 

ودعت لجنة اليقظة الإقليمية، في بلاغ لها أصدرته عقب اجتماعها المنعقد أمس الاثنين، الجميع إلى الالتزام بالمقتضيات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص أماكن العبادات وأوقاتها، وتفعيل إجراء منع التنقل ليلا طيلة شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة التي يجب أن تتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية التي تسلمها السلطات المحلية للأسباب المحددة سواء لغاية العمل أو الظروف الصحية الطارئة أو التوريدات.

 

وشدد البلاغ على إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية من طرف المسافرين قبل الولوج الى المحطة الطرقية لإنزكان و المنع الكلي لكل التجمعات العمومية من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة السادسة صباحا طيلة شهر رمضان، والاستمرار في منع ولوج الجمهور الى الملاعب الرياضية بما في ذلك ملاعب القرب واحترام التوقيت المحدد لها وتشديد المراقبة الأمنية على مستوى النقاط التي تحددها السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الأمنية والمصالح الجماعية لضمان حركة السير والجولان، ومراقبة مدى احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية والتوفر على الرخص المطلوبة.

 

كما أقرات اعتماد «الحجر الصحي» التام للأشخاص المصابين بمرض (كورونا) المتحور وتحديد الأشخاص المخالطين لهم بالسرعة اللازمة واتخاذ الإجراءات الضرورية من طرف المصالح الطبية بتنسيق مع السلطات المحلية.

 

وختمت بلاغها بالإشارة إلى أن «اللجنة اليقظة الإقليمية إذ تؤكد، على ضرورة تفعيل كل الإجراءات التي نصت عليها اللجنة الوطنية لليقظة الوبائية بمناسبة حلول شهر رمضان الابرك، مع اتخاذ إجراءات عملية لترجمتها على أرض الواقع، وذلك على ضوء المعطيات الوبائية الجديدة، فإنها تدعو جميع المواطنات والمواطنين الى الانضباط والاحترام التام لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة سواء على الصعيد الوطني، وكذا على صعيد تراب العمالة من خلال ارتداء الكمامات واستعمال وسائل الوقاية واحترام مسافة التباعد وتفادي التجمعات والالتزام بكل التدابير التي تتخذها السلطات العمومية من إدارة ترابية ومصالح أمنية خارجية، حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين، والاستمرار في الالتزام بها في كل الأماكن بروح وطنية عالية لمواجهة المخاطر المتجددة لوباء (كورونا)».

 

كما ذكرت أن هذه الإجراءات تأتي بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، إضافة الى ظهور ثلاث حالات من حاملي الفيروس المتحور، الشيء الذي يستدعي معه تشديد الإجراءات التكميلية وتكثيف التدابير التحسيسية والاحترازية لهذه الغاية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق