قدرة المستشفيات على مواجهة متحور “أوميكرون”.. آيت الطالب يجيب

2 ديسمبر 2021آخر تحديث :
قدرة المستشفيات على مواجهة متحور “أوميكرون”.. آيت الطالب يجيب

 

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في شخص رئيسه رشيد حموني، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، شدد فيه على ضرورة إبراز وزارته للإجراءات المتعلقة بتعزيز قدرات المؤسسات الصحية الوطنية من أجل التكفل بالمصابين بالمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” الذي وصف بالخطير، وكذا إجراءات التصدي للمتحورات الجديدة التي قد تظهر مع الوقت.

 

وجاء في السؤال “رغم التحسن الملحوظ في مؤشرات الوضعية الوبائية في بلادنا في الآونة الأخيرة، إلا أن القرار الصعب الذي اتخذته السلطات المغربية يوم الأحد الماضي، القاضي بتعليق الرحلات المباشرة في اتجاه المغرب لمدة أسبوعين، يشير إلى التخوف من خسارة المكاسب التي حققتها بلادنا في حربها ضد (كورونا)، لا سيما في ظل الخصائص الخطيرة التي تميز المتحورة الجديدة (أوميكرون)”.

 

يذكر أن المغرب قرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين إليه، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين (29 نونبر 2021) على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة وفق ما أفاد بلاغ للجنة بين وزارية لتتبع (كوفيد-19).

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق