في صفقة ضخمة.. المغرب يحصل على طائرات بدون طيار إسرائيلية بـ 22 مليون دولار

30 نوفمبر 2021آخر تحديث :
في صفقة ضخمة.. المغرب يحصل على طائرات بدون طيار إسرائيلية بـ 22 مليون دولار

 

أفادت مصادر إسرائيلية أن “شركة الصناعات الجوية المتخصصة في قطاع الفضاء والطيران توصلت بما مجموعه 22 مليون دولار من المغرب في صيغة عقد بيع أسلحة وطائرات بدون طيار”، مبرزة أن “هناك صفقات ضخمة في الطريق، وهي جزء من الاتفاق الثنائي بين تل أبيب والرباط”.

 

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن “الصناعات الجوية الإسرائيلية تلقت 22 مليون دولار هذا العام في صفقة عسكرية مع المغرب”.

 

ويأتي ذلك وسط تقارير أجنبية تفيد بأن إسرائيل ستبيع للمغرب ذخائر “هاروب” المسيرة المعروفة باسم طائرات “كاميكازي” بدون طيار.

 

وبحسب موقع “إسرائيل 24″، ستكلف في الأشهر المقبلة لجنة مغربية- إسرائيلية للوقوف على تحقيق هذا المشروع، مع مراعاة المناطق التي تمتلك البنية التحتية اللازمة لاستضافة المشروع، من موانئ ومطارات، ومراعاة الجانب الأمني أيضا.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق