غرامات مالية تنتظر المقاولات المخلة بآجال الأداء

10 فبراير 2020آخر تحديث :
غرامات مالية تنتظر المقاولات المخلة بآجال الأداء
آش24///

 

أكد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، أن غرامات مالية تنتظر المقاولات التي لا تلتزم بأداء ما بذمتها لمقاولات أخرى حسب الآجال.

 

وقال بنشعبون، خلال الاجتماع الثالث لمرصد آجال الأداء، إن القانون المنظم لآجال الأداء سيكون مرفوقا بعقوبات على شكل غرامات مالية لمواجهة المخالفات المتعلقة بالأداء، مبرزا بأن ذلك القصد من ذلك، الحد من هذه الظاهرة وتحسين مناخ الأعمال في البلاد، مشيرا إلى أن مبدأ العقوبة يندرج في إطار القرارات التي اتخذها المرصد، وأنه جرى تكوين فريق عمل سيقدم مقترحات في هذا الصدد قبل نهاية شهر مارس.

 

يشار إلى أن هذا الاجتماع الثالث من نوعه لمرصد آجال الأداءات، ترأسه فضلا عن بنشعبون شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يندرج في إطار استمرار الديناميكية المنبثقة عن التوجيهات الملكية الواردة في خطاب 20 غشت 2018، والتي تدعو الإدارات العمومية والجماعات الترابية إلى أداء ما بذمتها من مستحقات اتجاه المقاولات.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق