سوق الصرف .. الدولار يتراجع مقابل الدرهم

29 فبراير 2024آخر تحديث :
سوق الصرف .. الدولار يتراجع مقابل الدرهم
(آش24)///

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن الدولار سجل تراجعا مقابل الدرهم بنسبة 0.26 في المائة، إلى 10,04، خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 23 فبراير الجاري.

وأوضح المركز في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن “هذا التطور يعزى أساسا إلى تأثير السلة السلبي البالغ ناقص 0.34 في المائة، إثر تراجع الدولار دوليا، بينما كان تأثير السيولة إيجابيا وبلغ زائد 0.08 في المائة لغير صالح الدرهم.

وأضاف المصدر ذاته أن فوارق السيولة قد عرفت تشديدا طفيفا بمقدار زائد 9 نقاط أساس خلال هذا الأسبوع، إلى مستوى يبلغ 1.08 في المائة، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى تدفقات الواردات التي أثرت على سيولة الدرهم.

من جهة أخرى، أكد مركز الأبحاث أن موعد التخفيف الأول لأسعار الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي لايزال غير يقين. وقد تم تأجيل التوقعات بأولى تخفيض لأسعار الفائدة لشهر يونيو.

وتابع المصدر ذاته أن أبرز الوسطاء الدوليين يرتقبون ارتفاعا للدولار مقابل الأورو على المدى القصير.

وفي هذا الصدد، أوصى خبراء “مركز التجاري للأبحاث” المستوردين بتغطية عملياتهم بالدولار في أفق تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق