روسيا تطرح دواء لعلاج “كورونا”

11 يونيو 2020آخر تحديث :
روسيا تطرح دواء لعلاج “كورونا”
آش24///

 

طرحت روسيا، اليوم الخميس، دواء حصل على الموافقة لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، مع تجاوز حالات الإصابة في البلاد نصف مليون حالة، في وقت حذرت منظمة الصحة العالمية من تسارع انتشار الفيروس بالقارة الأفريقية.

 

وقال صندوق الثروة السيادية الروسي، الذي دعم التجارب على الدواء ويملك حصة 50 في المائة في شركة كيم رار المصنعة له، إن الشحنات الأولى من الدواء المضاد للفيروسات، والذي يحمل اسم “أفيفافير” وصلت بعض المستشفيات والعيادات في أنحاء البلاد.

 

وأقرت وزارة الصحة استخدام الدواء بموجب عملية خاصة سريعة، في الوقت الذي مازالت تجري فيه التجارب السريرية لفترة أقصر وبأعداد أقل من المتبع في دول أخرى.

 

وليس هناك حتى الآن لقاح لفيروس (كورونا) المستجد، ولم تظهر تجارب عدة أدوية على البشر فاعليتها بعد.

 

وقال رئيس الصندوق السيادي كيريل ديمتريف، الأسبوع الماضي، ل “رويترز”، إن هناك خططا لإنتاج ما يكفي من العقار لعلاج 60 ألف مريض شهريا. وأكد اليوم أن أكثر من عشر دول طلبت إمدادات من الدواء.

 

وبلغ عدد المصابين في روسيا 502436 لتحتل المرتبة الثالثة بعد البرازيل والولايات المتحدة، لكن معدل الوفيات منخفض نسبيا حيث بلغ 6532 حالة.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق