رئيس فيدرالية: المغرب نموذج يحتذى به في تدبير الأزمات الصحية

3 مارس 2024آخر تحديث :
رئيس فيدرالية: المغرب نموذج يحتذى به في تدبير الأزمات الصحية
(آش24)///

أكد رئيس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي، محمد البوحمادي، أمس السبت بمراكش، أن المغرب يعد نموذجا يحتذى به في تدبير الأزمات الصحية.

وأبرز البوحمادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اختتام فعاليات معرض الصيدلة “أوفيسين إكسبو 2024” في دورته الـ21، أن المملكة بفضل القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح نموذجا ي شاد به في مختلف المحافل الدولية والقارية في مجال تدبير الأزمات الصحية.

وأشار، في هذا السياق، إلى التعبئة الشاملة للسلطات الصحية وقطاع الصناعات الدوائية وكل العاملين في المجال الصحي خلال أزمتي كوفيد-19 والزلزال الذي ضرب المملكة في 8 شتنبر الماضي، مما ساهم في نجاح تدبير الظروف الصحية الحرجة.

وأبرز أن هذا النجاح الأكيد في تدبير المملكة للأزمات الصحية يتجسد في عدة أمور، أهمها ولوج كافة المواطنين للأدوية والعلاجات الضرورية لكل حالة.

من ناحية أخرى، أوضح البوحمادي أن تجربة المغرب في المجال من شأنها فتح آفاق أمام عدد من الدول، ولا سيما الإفريقية، لتعزيز سياداتها الوطنية في المجال الصحي.

يشار إلى أن هذا الحدث، الذي أ قيم على مدى يومين، شكل مناسبة مهمة لمناقشة مواضيع ذات الصلة بالقطاع الصحي والطبي، من قبل متدخلين مغاربة وأجانب، سلطوا الضوء خصوصا على الصيدلة باعتبارها العمود الفقري للمنظومات الصحية الوطنية.

ويعد معرض “أوفيسين إكسبو” حدثا سنويا يهدف إلى تعزيز التميز والابتكار في مجال الصيدلة بإفريقيا، ومناقشة التحديات والفرص في قطاع الأدوية، واستكشاف أحدث التطورات التكنولوجية والعلمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق