حرارة قياسية وعواصف رعدية اليوم بعدد من مدن المملكة

26 يوليو 2019آخر تحديث :
حرارة قياسية وعواصف رعدية اليوم بعدد من مدن المملكة
اش24///

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عموما بطقس حار بكل من داخل البلاد والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل بعض السحب المنخفضة والكثيفة بالسواحل الوسطى الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح. كما ستنمو سحب أخرى غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية أحيانا رعدية محليا فوق أقصى جنوب المملكة.

 

وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والشرق. أما في باقي الجهات الأخرى، فستكون الأجواء مستقرة عموما مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

 

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة بالشرق والسهول الغربية للأطلس وداخل سوس والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 26 و32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، فيما ستتراوح ما بين 17 و22 درجة في باقي المناطق.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و30 درجة جوار السواحل وبمرتفعات الاطلس، وما بين 32 و37 درجة بالشرق والسايس والريف والسهول المحيطية الشمالية وغرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 37 و43 درجة بكل من سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس. وستتراوح ما بين 41 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هادئ الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ووقليل الهيجان الى هائج بعد الزوال بالبوغاز، وهائجا على طول سواحل المحيط الأطلسي وهائج الى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي إفني.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق