تطبيق حزمة إجراءات احترازية في تارودانت بعد تسجيل تصاعد عدد الإصابات والوفيات ب “كورونا”

22 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تطبيق حزمة إجراءات احترازية في تارودانت بعد تسجيل تصاعد عدد الإصابات والوفيات ب “كورونا”
مهدي الشاوي:

 

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الوضعية الوبائية بإقليم تارودانت، اليوم الأحد، عن اتخاذ حزمة إجراءات احترازية استنثائية للحد من انتشار وباء (كوفيد-19) على مستوى المدينة.

 

وتمثلت هذه الإجراءات في فرض رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، وكذا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب إقليم تارودانت، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية-طبية مبررة.

كما همت إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بمدينة تارودانت لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، وإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وأسواق القرب بتارودانت على الساعة الثامنة ليلا، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

 

وشملت أيضا منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين.

 

وأكدت على تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين بوباء (كوفيد-19) الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي جماعات إقليم تارودانت والمراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقلا ماسا بصحة و سالمة المواطنين، مع التقيد بالإجراءات الحاجزة كالتباعد الجسدي وتفادي التجمعات.

 

وعللت السلطات هذه التدابير الجديدة، وفق ما جاء في بلاغ صدر في هذا الشأن، بالتطورات المقلقة التي باتت تعرفها الوضعية الوبائية على مستوى إقليم تارودانت بشكل يومي، وخاصة بمدينة تارودانت، حيث جرى تسجيل عدد كبير من الإصابات الايجابية بفيروس (كورونا) المستجد، وعدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق