تحويل معطيات حساسة خاصة ب 37 حساب بنكي إلكتروني إلى خارج المغرب يستنفر الأمن

21 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تحويل معطيات حساسة خاصة ب 37 حساب بنكي إلكتروني إلى خارج المغرب يستنفر الأمن
مهدي الشاوي///

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت، ثلاثة مواطنين إيفواريين تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال الإلكتروني في المجال النقدي.

 

وأوقف المشتبه فيهم بضواحي مدينة الجديدة على متن سيارة للكراء، حيث جرى العثور بحوزتهم على 11 بطاقة بنكية أجنبية في اسم الغير ومرتبطة بحسابات بنكية على الأنترنت، وأجهزة إلكترونية محمولة أكدت الخبرة التقنية المنجزة بشأنها أنها استعملت في تحويل معطيات حساسة خاصة ب 37 حساب بنكي إلكتروني إلى خارج المغرب، علاوة على مبالغ مالية بالعملة الوطنية يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السحب الاحتيالي من الشبابيك البنكية.

 

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية، أن هذه الشبكة الإجرامية قامت ب 57 عملية نصب نقدي بالمغرب، وذلك باستخدام نفس الأسلوب الاحتيالي وتحصلت من خلالها على مبالغ مالية حددت في 189.000 درهم.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية قبل تقديمهم أمام النيابة العامة، بعد انتهاء إجراءات البحث التمهيدي في هذه القضية.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق