بني ملال… إطلاق الحوار الجهوي حول الاستثمار

28 فبراير 2024آخر تحديث :
بني ملال… إطلاق الحوار الجهوي حول الاستثمار
عبد الصمد فزازي

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، اخطيب الهبيل،أمس الثلاثاء ، بمقر الولاية، فعاليات إعطاء انطلاقة المشاورات الجهوية للاستثماربجهة بني ملال خنيفرة، وذلك بحضور السادة رئيس المجلس الجهوي لبني ملال – خنيفرة، والمدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارةالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، ورئيسالفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة بني ملالخنيفرة، وعدد من المستثمرين والفاعلين الخواص والفاعلينالاقتصاديين والمؤسساتيين المتدخلين في جميع مراحلتشجيع الاستثمار ومواكبة المستثمرين.

وفي كلمته الافتتاحية، استعرض والي الجهة المجهودات المبذولة على الصعيد الجهوي لتثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة، وتنمية وتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال وخلق فرص الشغل، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى مضاعفة وتوحيد الجهود لجعل الاستثمار الخاص قاطرة للتنميةالاقتصادية بالجهة، ومؤكدا على أن المشاركة القويةوالفعلية للمستثمرين والمهنيين في هذا الحوار، ستمكن من تحديد العراقيل الحقيقية التي تعترض الاستثمار، واقتراحوبلورة وتنزيل تدابير ملموسة وفعالة لتجاوز هذه الصعوبات.

ومن جهته، ذكر رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرةبالأهمية البالغة التي يوليها مجلس الجهة لتحفيز الاستثمار وخلق المقاولة، خاصة من خلال المبادرات الجهوية للدعموالموجهة لجميع فئات المستثمرين وحاملي المشاريع، مبرزا أن برنامج التنمية الجهوية خصص حيزا هاما للمشاريع الهادفة الى تقوية جاذبية الجهة وجلب المستثمرين.

ومن جانبه، أكد المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارةالاستثمار والتلقائية وتقييم السياسات العمومية، أنهذاالحوار يهدف إلى توحيد رؤية وجهود جميع الفاعلين بهدفتبسيط مسار المستثمر وتعزيز الجاذبية الترابية وتحسينمناخ الأعمال.

هذا وشكل هذا اليوم الدراسي، فرصة للتذكير بسياقورهانات تنمية الاستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذهالاستثمارات على مستوى الجهة. كما كانت فرصة لمناقشةوتبادل الآراء حول الاكراهات والمعيقات التي تحول دونإنجاز المشاريع، واقتراح توصيات لتسهيل عملية الاستثماروريادة الأعمال في الجهة.

يذكر أن الحوار الجهوي حول الاستثمار الذي سيستمر علىمدى شهرين من خلال تنظيم 14 يومًا دراسيا ، ينظمتحضيرا لعقد منتدى الاستثمار في قلب المغربالمقرر عقده في شهر ماي المقبل، تحت إشراف وزارةالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية وولاية جهةبني ملال خنيفرة، بالتعاون مع مجلس الجهة، والمركزالجهوي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات،وشركة أطلس لتنمية السياحة، ومشروع التنمية الاجتماعيةوالاقتصادية الدامجة لبني ملال خنيفرة (للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)، مما يدل على رغبة جميع الشركاء في توحيدجهودهم من أجل ترويج أفضل للمؤهلات الإستثمارية بجهةبني ملال خنيفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق