بدء المرحلة الثانية من دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل.. في هذا التاريخ

12 مايو 2020آخر تحديث :
بدء المرحلة الثانية من دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل.. في هذا التاريخ
آش24///

 

أعلنت وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مساء اليوم الثلاثاء، عن الحصيلة المؤقتة بشأن الدعم المالي المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا “كوفيد-19”  لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية.

 

وأكدت الوزارة في بلاغ صحفي بهذا الشأن أنه قد تم إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. مضيفة بأن هذه العملية ستسمر في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. مشيرة غلى تخصيص غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم لإنجازها.

 

كما أبلغت هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل أن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي. وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

 

وأضافت بأن عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.

 

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يطبق فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام، يؤكد البلاغ.

 

يذكر أن لجنة اليقظة الإقتصادية قد حددت مبالغ الدعم في مخصصات تتوافق مع عدد أفراد الأسر، وتتراوح هذه المبالغ ما بين بين 800 درهم  و1200 درهم في أقصاها.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق