بؤرة عائلية تواصل رفع معدلات الإصابات ب “كورونا” في مراكش.. وهذا التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة المكتشفة

8 يونيو 2020آخر تحديث :
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
مهدي الشاوي:

 

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، التوزيع الجغرافي للحالات ال 78 التي أكدت التحاليل المخبرية إصاباتها ب (كورونا)، خلال 24 ساعة الماضية.

 

وأكد معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، أن مراكش-آسفي سجلت إرتفاعا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كوفيد-19)، إذ اكتشفت بها 30 إصابات جديدة مؤكدة، في بؤرة عائلية ليرتفع عدد الإجمالي فيها إلى 1481.

 

وأوضح معاذ لمرابط أن جهة الرباط-القنيطرة سجلت 28 حالات مؤكدة، ليرتفع العدد الإجمالي في هذه الجهة إلى 776 إصابة، تليها الدار البيضاء-سطات، التي تأكدت بها 10 إصابات جديدة، حيث بلغ عدد المصابين 2777 مصابا.

 

وبالنسبة لطنجة-تطوان، ذكر المصدر نفسه أنه اكتشفت بها 4 إصابات، إذ ارتفع عدد الاصابات إلى 1186 إصابة، بينما سجلت إصابتين في جهة الشرق، ليرتفع العدد في هذه الجهة، إلى 196، وهو نفس عدد الإصابات المسجل في بني ملال-خنيفرة، حيث أكد التحاليل المخبرية إصابتين، ليرتفع العدد الإجمالي في هذه الجهة إلى 127.

 

وأشار إلى تسجيل حالة واحدة في جهة كلميم واد نون، ليرتفع عدد الإجمالي 46 حالة، وأخرى بجهة فاس-مكناس، حيث وصلت حصيلة الحالات المكتشفة بها إلى 1027.

 

وأكد أن الحالة الوبائية في عددا من جهات المملكة سجلت استقرارا، خلال 24 ساعة الماضية، ويتعلق الأمر بكل من جهة درعة – تافيلالت، حيث ما زال عدد الإصابات ثابتا في 586 حالة، وسوس-ماسة، التي سجلت 90 إصابة، فضلا عن جهة الداخلة – وادي الذهب 5 فقط، والعيون-الساقية الحمراء، حيث تبلغ الحالات المكتشفة بها العدد نفسه.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق