اهتمام خاص بتهيئة مواقف السيارات والساحات العمومية في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة للصويرة

4 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اهتمام خاص بتهيئة مواقف السيارات والساحات العمومية في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة للصويرة
(آش24):

جرى تخصيص غلاف مالي يبلغ 10 ملايين درهم لتأهيل البنيات التحتية الحضرية وتهيئة مواقف السيارات والساحات العمومية، وذلك في إطار البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة (2019 – 2023).

وأفادت معطيات للجنة الإقليمية لتتبع هذا البرنامج الطموح، الذي يأتي ليعزز الدينامية متعددة الأبعاد التي تشهدها مدينة الرياح، بأن هذا المشروع يتمثل في تهيئة موقف للسيارات على مقربة من الميناء بتكلفة تقدر بـ 3 ملايين درهم، وموقف للسيارات بساحة باب دكالة (2 ملايين درهم).

ويروم المشروع توفير ساحات ملائمة لركن المركبات وضمان خدمة ذات جودة سواء للساكنة أو للزوار، لا سيما خلال الفترات التي تشهد فيها المدينة إقبالا كبيرا، بمناسبة احتضانها تظاهرات ومهرجانات كبرى.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشروع يتعلق، كذلك، بتهيئة ساحتين عموميتين بحي الملاح داخل هذا النسيج الحضري، الذي يشكل القلب النابض لمدينة الصويرة، باستثمار يبلغ 2 ملايين درهم، فضلا عن عصرنة ووضع تجهيزات حضرية جديدة (3 ملايين درهم).

يشار إلى أن البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة، الذي يعبئ استثمارات بقيمة 300 مليون درهم، يتعلق بما مجموعه 27 مشروعا، إذ تم الانتهاء من إنجاز 9 مشاريع، فيما توجد المشاريع ال18 الأخرى في مرحلة متقدمة.

ويهم هذا الورش، الذي تستفيد منه 13 ألف نسمة من ساكنة المدينة العتيقة، سلسلة من المشاريع التي ترتكز على 4 محاور رئيسية، تتمثل في تأهيل المجال العمراني، وترميم وتأهيل التراث التاريخي، وتعزيز الولوج إلى الخدمات الاجتماعية، وتقوية الجاذبية السياحية والاقتصادية للمدينة العتيقة للصويرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق