الوضعية “الكارثية” للقطاع تخرج وكالات الأسفار للاحتجاج أمام وزارة السياحة

4 يناير 2022آخر تحديث :
الوضعية “الكارثية” للقطاع تخرج وكالات الأسفار للاحتجاج أمام وزارة السياحة

 

تعتزم الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية تنظيم وقفة احتجاجية لوكالات الأسفار، اليوم الثلاثاء، على الساعة 11.00 صباحا بجوار مقر وزارة السياحة بالرباط بحي الرياض. 

 

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن القطاع عرف منذ بداية الجائحة انهيارا خطيرا حيث تكبد أصحاب الوكالات خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائيا بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته.

 

وأضافت أنه بعد قرابة سنتين في ظل هذه الأزمة الخانقة، لا يجد العاملون في القطاع آذانا صاغية سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية التي لم تساهم ولو بشكل جزئي في رفع الضرر على القطاع ما عدا الدعم الذي خصصه صندوق جائحة كورونا لشغيلة القطاع كباقي القطاعات المتضررة، مشيرة إلى أن ما سلف ذكره بعيد عن أي مبالغة حيث تشكل المعاملات الدولية أغلبية نشاط وكالات الأسفار وسط غياب بصيص أمل في ظل استمرار إغلاق الحدود.

 

وتابعت أن الوقفة الاحتجاحية تهدف إلى توعية جميع الفاعلين بالمغرب بالوضع الكارثي لقطاع وكالات الأسفار الذي يؤمن آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة ويفترض أن يساهم في إشعاع دولي لوجهة المغرب، مشيرة إلى أن وكالات الأسفار المغربية قامت يإعداد خطة إنقاذ لقطاع وكالات الأسفار موجهة إلى وزيرة السياحة وتضم مجموعة من التدابير الضرورية لنجاة وكالات الأسفار من عواقب الأزمة الحالية. 

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق