النفط .. مخاوف بشأن المعروض ترفع الأسعار

4 أبريل 2022آخر تحديث :
النفط .. مخاوف بشأن المعروض ترفع الأسعار
ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم الاثنين، مع استمرار المخاوف من قلة المعروض، رغم تطلع المستثمرين إلى سحب إمدادات من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية للدول المستهلكة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بتسعة سنتات أو 0.09 في المائة إلى 104.48 دولار للبرميل بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99.30 دولارا للبرميل مرتفعا بثلاثة سنتات أو 0.03 في المائة.

وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولارا في بداية التعاملات بالأسواق اليوم الاثنين.

وتراجعت أسعار النفط بنحو 13 في المائة الأسبوع الماضي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيتم سحب نحو مليون برميل يوميا من الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي لمدة ستة أشهر ابتداء من شهر ماي.

وقال بايدن إن هذا السحب، وهو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سيكون بمثابة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من تعزيز الإنتاج وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق