الميركاطو السياسي إنتقالات كثيرة مرتقبة بين الأحزاب

26 يناير 2021آخر تحديث :
الميركاطو السياسي إنتقالات كثيرة مرتقبة بين الأحزاب
الميركاطو السياسي إنتقالات كثيرة مرتقبة بين الأحزاب

لاكورونا ولا الأزمة الاقتصادية والقضايا المصيرية الملحة التي تشغل بال الرأي العام المغربي. حالت دون انطلاق الميركاطو السياسي و بدء الانتقالات بين الهيئات السياسية.

المساومات في السوق على أشدها، والأحزاب تتنافس على استقطاب المرشحين الوازنين الذين يضمنون المقاعد،على صعيد آخر تنشط الاتصالات بشأن التنسيق الاستراتيجي لتبادل الخدمات وتفادي التنافس في الدوائر.

الأسابيع القليلة الماضية؛ عرفت غليانا صامتا داخل بعض الأحزاب وخاصة العدالة والتنمية الذي فاحت روائح صراعات أتباعه في أكثر من جهة خصوصا بين الشباب.

الحزب الدستوري بدوره قامت قيامته ؛والصراع وصل إلى مستوى القيادة حيث تحاول أطراف عديدة إزاحة (محمد ساجد) الذي استنفر أتباعه وتشبث بالقانون ليحميه من العزل.

آخر الأخبار تتحدث عن إجتماع دُعي إليه رئيس المجلس الوطني (بلعسال) بالقنيطرة لتحديد موعد لعقد المؤتمر الوطني بجدول أعمال يتكون من نقطة واحدة معلنة في تحديد موعد المؤتمر وأخرى خفية هي إزاحة (محمد الساجد).فماذا ستاتي به الأيام؟ عش رجبا ترى عجبا والأيام القادمة حبلى بأحداث الميركاطو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق