المغرب ينتظر شحنة ثانية من دواء “مولنوبيرافير”

9 يناير 2022آخر تحديث :
المغرب ينتظر شحنة ثانية من دواء “مولنوبيرافير”

كتبت “العلم”، في عدد غد الاثنين، أن المغرب توصل رسميا بشحنات من “مولنوبيرافير” للاستشفاء من (كورونا).

ونقلت الصحيفة تصريح مديرة الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشرى مداح، والذي أكدت فيه أن المملكة توصلت بالدفعة الأولى من هذا العقار أواخر دجنبر المنصرم، وأنها ستتواصل بالدفعة الثانية متم يناير الجاري، مضيفة أنه سيتم منح دواء “مولنوبيرافير” مجانا للمصابين بـ (كورونا) بالمراكز الاستشفائية العمومية والمستشفيات الجامعية. 

وأضافت أن هذا الدواء يهدف إلى تقليل قدرة فيروس “كورونا” على الانتشار.

كما نقلت الصحيفة تصريحا لسعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة (كورونا)، والذي أشار إلى أن المغرب عازم على إبطاء تفشي الفيروس، من خلال اقتنائها مضادات (كورونا). 

وذكر أن المغرب لن يقتصر على عقار (مولنوبيرافير)، بل فتح باب المفاوضات لاقتناء دواء (باكسلوفيد) من شركة (فايزر)، مشيرا إلى أن هذا الدواء يدخل في إطار البروتوكول العلاجي الوطني ضد (كوفيد- 19).

وأوضح أن هذا الدواء سيخصص لفئات معينة، من 18 سنة فما فوق، ولن يكون متاحا للجميع، إذ ينبغي استهلاكه في الفترة الأولى للإصابة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق