(الكاف) تتراجع عن 5 تغييرات بالكان

27 ديسمبر 2021آخر تحديث :
(الكاف) تتراجع عن 5 تغييرات بالكان

 

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مجموعة من القرارات المرتبطة بتنظيم كأس أمم إفريقيا.

 

وقرر الكاف السماح لكل منتخب تقديم لائحة تضم 28 لاعبا بدلا من 23 لاعبا كما كان في الدورات السابقة، وهو القرار الذي أملته الجائحة التي قد تحرم المنتخاب المشاركة من بعض لاعبيها بسبب إيجابية الفيروس، فضلا عن الإصابات التي قد تضع المدربين في ورطة.

 

ورغم أن الكاف رخص للمنتخبات المشاركة بكأس إفريقيا باعتماد 28 لاعبا بلوائحها المشاركة بكأس إفريقيا للأمم، إلا أن الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش فضل اختيار 25 لاعبا فقط، حيث أكد، خلال الندوة الصحافية التي عقدها يوم الخميس الماضي للإعلان عن اللائحة النهائية للأسود، أنه يرفض اصطحاب 28 لاعبا إلى الكاميرون لرغبته في ضبط الأمور، لذلك ستقتصر القائمة الرسمية على 25 عنصرا فقط.

 

كما سمح الكاف بتواجد 9 لاعبين على دكة البدلاء بدلا من 7 لاعبين، على أن يسمح للمدربين بإجراء 3 تغييرات فقط بدلا من 5، مع إمكانية إجراء تغيير رابع، لكن فقط خلال الأشواط الإضافية.

 

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر، فيما ستجري العناصر الوطنية مباراتها الأولى في هذا العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (التوقيت المغربي نفسه) على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

وستقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المقرر 9 يناير المقبل في الكاميرون 2021، وتستمر حتى 06 فبراير 2022.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق