«القرض الفلاحي» يطلق خدمة اقتناء البذور عبر تطبيق هاتفي

24 نوفمبر 2020آخر تحديث :
«القرض الفلاحي» يطلق خدمة اقتناء البذور عبر تطبيق هاتفي
آش24///

 

أعلن القرض الفلاحي للمغرب وشركة (سوناكوس)، عن تطوير خدمة للأداء الرقمي، باستعمال التطبيق الهاتفي النقال “امتيازاتي” (Imtiazat-e)، بهدف تسهيل عمليات أداء الفلاحين واقتنائهم للمدخلات الفلاحية بالمراكز الجهوية للشركة الوطنية لتسويق البذور (سوناكوس).

وأكد بلاغ صادر عن المؤسستين أن “هذه الشراكة تندرج في إطار الالتزام القوي والإرادي للقرض الفلاحي للمغرب لمواكبة استراتيجية (الجيل الأخضر)، التي خصص لها البنك آلية متكاملة وواسعة النطاق، تتضمن توفير حلول مبتكرة لجميع مكونات هذه الاستراتيجية الجديدة. كما تؤكد هذه الشراكة حرص القرض الفلاحي للمغرب على تقديم أفضل خدمة للفلاحين وسكان العالم القروي، عبر تسهيل ولوجهم للخدمات البنكية وضمان الإدماج المالي لسكان المناطق النائية والمعزولة”.

 

وذكر البلاغ أن التطبيق المعتمد يمكن من إنجاز عملية الأداء بكل بساطة على الهاتف النقال، عن طريق مسح رمز الرد السريع (code QR) الموجود على سند الطلب الذي يصدره سوناكوس. وبذلك أصبح بإمكان الفلاح أداء فواتيره بكل أمان لدى المراكز الجهوية لسوناكوس، دون الحاجة إلى حمل أو نقل أو استعمال النقود الورقية.

 

ويتعلق الأمر بمسار رقمي 100 في المائة، وهو موجه خصيصا لسلسلة إنتاج الحبوب، وتتيح هذه الوسيلة الذكية للزبون إمكانية تلبية حاجياته من البذور في بضع دقائق بشكل سريع وآمن.

 

كما يجري تطوير مسارات رقمية أخرى من طرف القرض الفلاحي للمغرب، بهدف مواكبة الاستفادة من الفرص التي توفرها الرقمنة، من أجل خلق قيمة مضافة لسكان العالم القروي والفلاحي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق