الصناعات التحويلية .. ارتفاع الأثمان عند الإنتاج بـ 2,5%

28 فبراير 2022آخر تحديث :
الصناعات التحويلية .. ارتفاع الأثمان عند الإنتاج بـ 2,5%
أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل ارتفاعا بنسبة 2.5 في المائة خلال شهر يناير2022 مقارنة مع شهر دجنبر2021.

أوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية حول “الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر يناير2022، أن هذا الارتفاع يعزى أساسا لارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعة الكيماوية”ب 9.2 في المائة، وفي “الصناعات الغذائية” ب 0.7 في المائة، وفي “صناعة السيارات” ب 2.2 في المائة، وفي “صناعة الملابس” ب 1.2 في المائة، وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” ب 0.5 في المائة، وفي “التعدين” وفي “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” ب 0.6 في المائة، و في “صنع الأجهزة الكهربائية”ب 0.8 في المائة.

كما يرجع هذا الارتفاع أيضا، حسب المذكرة ذاتها ، لتراجع الأسعار في قطاع “صنع الأثاث” ب 0.6 في المائة، وفي “صنع الورق والورق المقوى” ب 0.1 في المائة.

أما في ما يخص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”انتاج وتوزيع الكهرباء” و”انتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر يناير2022.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق