البنية الإستشفائية بالحسيمة تتعزز بافتتاح ثماني مراكز صحية

10 مارس 2024آخر تحديث :
البنية الإستشفائية بالحسيمة تتعزز بافتتاح ثماني مراكز صحية
 فكري ولد علي:الحسيمة///

تعززت البنية الإستشفائية بإقليم الحسيمة، مساء أمس السبت، بإعطاء انطلاقة خدمات ثماني مراكز صحية كانت وزارة الصحة قد عملت على تحديثها وتجهيزها بأحدث التجهيزات والمعدات البيوطبية ذات الجودة العالية. ويتعلق الأمر بمركز تشخيص وعلاج الأمراض التنفسية “بئر أنزران” بالمدينة، بالإضافة إلى 7 مراكز صحية حضرية وقروية ومستوصف صحي.

ويتعلق الأمر بكل من المركز الصحي الحضري المستوى الأول بجماعة اجدير، والمركز الصحي الحضري المستوى الثاني “بئر أنزران”.

كما شهدت بعض الجماعات القروية انطلاق خدمات المراكز الصحية القروية من المستوى الأول بـ “تالا يوسف” و”إزمورن” بجماعة إزمورن، و”النكور” بجماعة النكور، إضافة إلى المركزين الصحيين القرويين المستوى الثاني بجماعة بني حَذيفة، وجماعة بني عمارت، فضلا عن المستوصف القروي “توفيست”.

وكان وزير الصحة خالد آيت طالب قد أعطى بطنجة، صباح.أمس، إنطلاقة خدمات 27 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى أقاليم وعمالات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ولاسيما بشفشاون، والحسيمة، والعرائش، وطنجة- أصيلة، وتطوان، والمضيق – الفنيدق.

وحسب بلاغ وزارة الصحة، فقد أتي تدشين هذه المراكز الصحية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، المتعلقة بإطلاق إصلاح جذري وعميق للمنظومة الصحية الوطنية من أجل تهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، ولاسيما فيما يتعلق ببناء وتهيئة جيل جديد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وفي إطار سياسة إعادة تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية العمومية.

أضاف نفس البلاغ أن هذه المراكز الصحية تروه تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة طنجة – تطوان- الحسيمة التي تعرف تزايدا ملحا على الخدمات الصحية، كما تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين المستهدفين بخدماتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق