البرلمان التونسي يمنح الثقة للحكومة لإلياس الفخفاخ

27 فبراير 2020آخر تحديث :
البرلمان التونسي يمنح الثقة للحكومة لإلياس الفخفاخ
آش24///

منح مجلس نواب الشعب (البرلمان)، فجر اليوم (الخميس)، الثقة للحكومة التونسية المقترحة من قبل إلياس الفخفاخ، وذلك بعد جلسة ماراطونية من مداخلات مختلف الكتل البرلمانية.

وصوت لفائدة الحكومة المقترحة 129 نائبا (علمان أنها كانت في حاجة إلى 109 أصوات)، في حين عارضها 77، مع امتناع نائب واحد عن التصويت.

وتم التصويت بمنح الثقة للحكومة عملا بأحكام الفصل 89 من الدستور التونسي، ومقتضيات الفصلين 142 و143 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

وكانت الجلسة العامة للبرلمان، قد انطلقت منذ صباح أمس الأربعاء .

وعبر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في تعقيبه على مختلف مداخلات النواب عن الأمل، في أن تبني حكومته “وحدة وطنية جديدة وحقيقية لتونس مستندة إلى عقد جديد”، مؤكدا حاجة هذه الحكومة (32 عضوا) إلى دعم حقيقي من كل العائلات السياسية.

وشدد الفخفاخ على أن حكومته المقدمة إلى البرلمان لنيل الثقة اللازمة، تتضمن كل العائلات السياسية والفكرية، وأنه سعى إلى أن تكون الحكومة مجسدة للمصالحة الوطنية.

يذكر أن مسار تشكیل حكومة إلیاس الفخفاخ، انطلق يوم 20 يناير الماضي، عقب رفض مجلس نواب الشعب منح الثقة لحكومة الحبیب الجملي، رئیس الحكومة المقترح من قبل حركة النھضة (54 نائبا) الفائزة في الانتخابات التشريعية لأكتوبر الماضي.

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق