الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان يدعو إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية اليوم بالرباط

9 فبراير 2020آخر تحديث :
الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان يدعو إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية اليوم بالرباط
عبد الصمد فزازي

دعا الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، المكون من عدة هيئات حقوقية، الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقبة صباح اليوم (الأحد) بالرباط، والتي دعت إليها مختلف القوى المدنية والسياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والجمعوية المغربية، وذلك للتنديد بما يسمى “صفقة القرن”، والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأعلن الائتلاف في بيان له، أنه يتابع عن كثب كل هذا التأمر ضد الشعب الفلسطيني، معتبرا أن المسلك الوحيد لضمان حق الإنسان الفلسطيني في استقراره، بعيدا عن مناورات الآلة الصهيونية، وعن عمليات القتل و القمع والاعتقال و الترهيب، لن تكون إلا بإعلان دولة فلسطين حرة مستقلة عاصمتها القدس، و أن أي خطة مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية وكل القوى الأمبريالية الاستبدادية لن تكون إلا على حساب الشعب الفلسطيني.

واستنكر الائتلاف “مباركة عدد من الدول لما يسمى بـ”صفقة القرن”، معلنا شجبه لمحاولة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الالتفاف على نضال الشعب الفلسطيني من أجل الاستقلال والعودة لتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وطالب الائتلاف من  جديد بسن قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، مبرزا أن ما يسمى بـ”صفقة القرن” هي محاولة تدليسية يقودها الخادم الجديد للحركة الصهيونية، دونالد ترامب، لتركيع الشعب الفلسطيني وبسط يد إسرائيل على كل الأراضي الفلسطينية و شرعنة الاضطهاد و جرائم الإبادة الجماعية.

المصدر (بيان)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق