الإمارات تعلن تسجيلها للقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس (كورونا) الذي سيستعمله المغرب في التطعيم ضد الوباء

9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الإمارات تعلن تسجيلها للقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس (كورونا) الذي سيستعمله المغرب في التطعيم ضد الوباء
آش24///

 

 أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، تسجيلها رسميا للقاح شركة (سينوفارم) الصينية ضد فيروس (كورونا) المستجد، مؤكدة أن النتائج الأولية أظهرت فعاليته بنسبة 86 في المائة. وهذا اللقاح هو الذي سيستعمله المغرب في عملية التطعيم ضد الوباء التي ينتظر انطلاقها في الأيام المقبلة.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، في بيان، إنها قامت ب “مراجعة النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي أجرتها شركة (سينوفارم سي إن بي جي(، حيث أظهرت تلك النتائج فعالية بنسبة 86 في المائة ضد الإصابة بفيروس (كوفيد-19)”.

 

وبحسب البيان “سجل الإقلاب المصلي معدل 99 في المائة من الأجسام المضادة المعادلة، و100 في المائة كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض”.

 

وكانت الإمارات أجازت في سبتمبر الماضي الاستخدام الطارئ للقاح لاستخدامه للعاملين في المجال الصحي.

 

وبدأت شركة سينوفارم الصينية العملاقة للأدوية المرحلة الثالثة للتجارب على اللقاح في الإمارات في يوليوز الماضي، بينما قال مسؤولون إماراتيون إن النتائج ايجابية حتى الآن.

 

وبات الكثير من اللقاحات المحتملة لفيروس (كورونا) المستجد في المرحلة الأخيرة أو بصدد بدء هذه المرحلة الأخيرة، بينما يواصل الفيروس الانتشار حاصدا آلاف الأرواح يوميا.

 

وسجلت الإمارات حتى الآن أكثر من 178 ألف إصابة بفيروس (كورونا) المستجد و596 حالة وفاة.

 

وكان حاكم دبي رئيس حكومة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلقى الشهر الماضي جرعة من لقاح تجريبي لفيروس (كورونا) المستجد.

 

وتسمح الصين منذ الصيف بالتلقيح الطارئ باستخدام لقاحات لم تتم المصادقة عليها بعد، للموظفين والطلاب المسافرين إلى الخارج، أو للعاملين في الطواقم الطبية.

 

وكان الفيروس اكتشف لللمرة الأولى في الصين في نهاية 2019. ولدى الصين حاليا أربعة لقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب على البشر، وهي الأخيرة قبل حصول اللقاح على الموافقة.

 

وتعمل عدة شركات صينية بينها (سينوفاك) و(سينوفارم) على إعداد لقاح ضد (كوفيد-19).

 

واتجهت الشركتان العملاقتان لإجراء اختبارات على لقاحاتها التجريبية في الخارج ولا سيما في البرازيل وإندونيسيا وتركيا.

المصدر (وكالات وآش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق