الإبراهيمي يكشف معطيات جديدة عن تصنيع لقاح “سنيوفارم” بالمغرب

7 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الإبراهيمي يكشف معطيات جديدة عن تصنيع لقاح “سنيوفارم” بالمغرب

قال البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا بالرباط، إن المغرب سيلعب دورا رياديا في تصنيع لقاحات (سينوفارم)، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وذكر الإبراهيمي، في منشور مطول على صفحته بـ (فيسبوك)، أن المغرب سيشرع في تطوير منصات مغربية لتصنيع الأدوية و اللقاحات البيوتكنولوجية مع حلول العام المقبل، مضيفا “كما ستحمل الأيام المقبلة، إن شاء الله أخبارا عن توسيع الترسانة العلاجية باعتماد أدوية جديدة”.

وأوضح البروفيسور الشهير، أن المغرب بصدد القيام بدراسات متطورة وحديثة بخصوص اللقاحات، تثبت أن الذاكرة المناعاتية المكتسبة من خلال اللقاح تفوق الستة أشهر، مبرزا بالقول: “نعم منظومتنا الصحية صمدت، فعدد الوفيات والإصابات أقل بكثير من المعدلات الدولية بفضل بروتوكولات ناجحة ولقاحات متوفرة ومتنوعة، ونظم معلوماتية متطورة واكبت عملية التلقيح”.

كما أكد أن المغرب يتوفر لحدود الساعة، على مخزون متنوع من اللقاحات العالمية، التي من شأنها حماية صحة المواطنين، في ظل التحضير للتوصل لعلاجات ولقاحات جديدة، من أجل الملقحين وغير الملقحين.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق