ارتفاع أسعار صناعة النسيج والخشب والأجهزة الكهربائية

31 يناير 2022آخر تحديث :
ارتفاع أسعار صناعة النسيج والخشب والأجهزة الكهربائية

 

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية” باستثناء “تكرير البترول” ارتفاعا بـ2.9 في المائة خلال شهر دجنبر 2021 مقارنة مع شهر نونبر 2021.

 

ارتفع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج في ما يخص الصناعات التحويلية، بسبب ارتفاع الأسعار بـ15,3 في المائة في قطاع “الصناعة الكيماوية”، وبـ0.5 في المائة، في “صنع منتجات أخرى غير معدنية” وبـ0.1 في المائة في “الصناعات الغذائية” و في “صناعة النسيج” وفي “نجارة الخشب وصنع منتجات من  الخشب والفلين” وفي “صنع الأجهزة الكهربائية”.

 

وحسب أرقام المندوبية السامية للتخطيط، يرجع كذلك سبب هذا الارتفاع، إلى تراجع الأسعار بـ0.7 في المائة في قطاع “التعدين” وبـ0.3 في المائة في “صناعة الملابس”. 

 

أما في ما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت، وفق مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر دجنبر 2021، (عرفت) استقرارا خلال شهر دجنبر 2021.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق