ابتدائية البيضاء تصدر أحكامها في حق “شهود الزور” في قضية “إعدام” شرطي لفتاة وشاب بمسدسه بالبيضاء

11 أغسطس 2019آخر تحديث :
ابتدائية البيضاء تصدر أحكامها في حق “شهود الزور” في قضية “إعدام” شرطي لفتاة وشاب بمسدسه بالبيضاء

 

أدانت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أول أمس الجمعة، ثمانية مشتبه فيهم في قضية “إعدام شرطي” لفتاة وشاب بمسدسه الوظيفي، بأحكام تراوحت ما بين 12 و22 شهرا.

 

وأكدت مصادر مطلعة على الملف أن الغرفة الجنحية قضت في حق (م. ن)، الذي ظهر في شريط الفيديو وهو يدفع الضحية التي قتلها الشرطي برصاصة في العنق، ب 22 شهرا نافذا، كما حكمت على فتاة، تدعى (م.س) بسنة سجنا نافذة، في حين برأت (غ. ح) الفتاة صديقة الضحية، من تهمة الاعتداء على الشرطي، وقضت في حقها رفقة (م. ن) المتابعتين أيضا بتهمة الفساد ب 15 شهرا.

 

كما أدانت المحكمة (ع. أ) و(ر. ح) و(أ. ش) بـ20 شهرا حبسا نافذا، فيما قضت في حق (ي. م) بـ18 شهرا حبسا نافذا، وحكمت على جميع المتهمين بأداء غرامة مالية نافذة حددتها في 1000 درهم لكل واحد منهم.

 

ووجهت للمعنيين الأمر تهم بـ”عدم التبليغ عن وقوع جناية، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وإهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم أدلة زائفة متعلقة بجريمة خيالية، والعنف، والفساد، وعدم التبليغ عن وقوع جناية وعدم الإشعار بها فورا للسلطات والعنف في حق موظف، إضافة إلى إهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم أدلة زائفة متعلقة بجريمة خيالية، وعدم التبليغ عن وقوع جناية وعدم إشعار السلطات بها فورا”، كل حسب التهم المنسوبة إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق