إغلاق مجموعة جديدة من المقاهي في سلا لخرقها تدابير الوقاية من «كورونا»

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
إغلاق مجموعة جديدة من المقاهي في سلا لخرقها تدابير الوقاية من «كورونا»
مهدي الشاوي:

علمت «آش 24» أن السلطات المحلية في سلا أقدمت، أول أمس الاثنين، على إغلاق 37 من المقاهي، بعد رصد خرقها للتدابير الوقائية المعتمد للحد من تفشي وباء (كورونا).

ويأتي تطبيق هذا الإجراء على الفضاءات المذكورة بعدما سبق أن اعتمد في حق حوالي 70 من المحلات الاي يحترف النشاط نفسه، والتي توزعت العقوبات الصادرة في حقها ما بين الإغلاق ل 24 و48 ساعة.

وكانت الحكومة قررت، ابتدا من اليوم الأربعاء على الساعة الثامنة مساء، حزمة من التدابير الاحترازية على مستوى عمالتي طنجة أصيلة وفاس، أخذا بعين الاعتبار الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس (كوفيد 19) وعدد الوفيات المسجلة في الآونة الأخيرة.

ومن بين هذه الإجراءات إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي طنجة وفاس، ومنع جميع أشكال التجمعات، وإغلاق محلات تجارة القرب والواجهات التجارية الكبرى والمقاهي على الساعة العاشرة مساء، وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر مساء، وإغلاق الفضاءات الشاطئية والحدائق العمومية، وأيضا قاعات الألعاب والقاعات الرياضية، فضلا عن ملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة.   

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق