أمريكا تصادق على استخدام دواء متوفر بالمغرب لعلاج «كورونا»

19 مارس 2020آخر تحديث :
ترامب يرفع من ميزانية عام 2020
ترامب يرفع من ميزانية عام 2020
آش24///

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى عن إجازة استخدام دواء للملاريا لعلاج (كورونا)، وهو الدواء المتوفر حاليا في الصيدليات بما فيها الموجودة بالمغرب.

 

وأضاف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه وقع قانون «الإنتاج الدفاعى لمكافحة تأثير كورونا»، فقط استعدادا لأسوأ السيناريوهات فى المستقبل، قائلا «آمل ألا نحتاجه، لكننا جميعنا فى هذا الأمر معا».

 

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى ب (تويتر) «لقد وقعت فقط على قانون الإنتاج الدفاعي لمكافحة الفيروس الصينى إذا احتجنا إلى استعدادا لأسوأ سيناريو في المستقبل، آمل ألا تكون هناك حاجة له، لكننا جميعا في هذا الأمر معا».!

 

واتخذ الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مؤخرا عدة إجراءات ووقع قوانين لاحتواء الأضرار الاقتصادية لفيروس كورونا، وعلى رأسها قانون بتخصيص 100 مليار دولار، لإجراء اختبارات مجانية، لفحص فيروس كورونا، ومنح إجازات مرضية مدفوعة الأجر للمصابين بالفيروس.

 

ويعد هذا ثانى قانون يقره الكونجرس، لرصد مبالغ مالية لمواجهة وباء كورونا، كما يتفاوض البيت الأبيض مع مجلس الشيوخ لإقرار مبلغ إضافى بقيمة 500 مليار دولار لاحتواء الأضرار الاقتصادية لفيروس كورونا، وسيخصص لدفع شيكات لفائدة جميع الأميركيين البالغين الذين يتقاضون دخلا سنويا أقل من مليون دولار بحلول السادس من شهر أبريل المقبل.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق