«آش 24» تبدد «سوء فهم» مغاربة لقرار إلغاء الاحتفالات بعيد الشباب

16 أغسطس 2019آخر تحديث :
«آش 24» تبدد «سوء فهم» مغاربة لقرار إلغاء الاحتفالات بعيد الشباب
مهدي الشاوي:

سقط مغاربة في «سوء فهم»  لما جاء في بلاغ الديوان الملكي، الذي أعلن فيه عن إلغاء الاحتفال الرسمي بعيد الشباب المصادف لعيد ميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ابتداء من هذا العام.

فالغالبية منهم استنتجت من بلاغ الديوان الملكي أن الاحتفال بالمناسبة ألغي نهائيا ولم تعد هناك عطلة خاصة بهذا اليوم، وهو فهم خاطئ.

فالقرار أشار بوضوح إلى أنه سيجري التخلي فقط عن إحياء هذا العيد الوطني داخل القصر، حيث تخصص للمناسبة عادة وطقوس معينة، منها استقبال قادة ومشاهير، أما بالنسبة لبرنامج الاحتفال غير الرسمي فسيجري الإبقاء عليه، وفق ما أكده مصدر مطلع، ل «آش 24».

ومن مظاهره، يضيف المصدر نفسه، القيام بأنشطة ذات طابع اجتماعي وتنموي وأخرى رياضية عبر تقديم عروض في فضاءات مختلفة، تخليدا لهذه الذكرى التي أعلن عنها لأول مرة في عهد الملك الراحل محمد الخامس، الذي قرر بدءا من عام 1956 تخصيص تلك المناسبة للاحتفال بعيد ميلاد ولي عهده، مولاي الحسن.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق