2379 اعتقلوا بسبب خرق “الطوارئ الصحية” المقترن بتهم أخرى

1 مايو 2020آخر تحديث :
2379 اعتقلوا بسبب خرق “الطوارئ الصحية” المقترن بتهم أخرى
آش24///

 

قامت النيابات العامة لدى محاكم المملكة، منذ دخول المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها حيز التنفيذ إلى غاية اليوم الجمعة على الساعة الرابعة زوالا، بتحريك المتابعة القضائية في مواجهة ما مجموعه 49274 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية.

وأعلنت رئاسة النيابة  العامة أن من بين المتابعين هناك 2379 شخصا أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال، بنسبة لا تتجاوز 4.83 في المائة من مجموع الأشخاص المتابعين.

فيما تمت متابعة ما يزيد عن 95 في المائة من الأشخاص الذين قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية في حالة سراح.

وقالت رئاسة النيابة العامة إن “تطبيق الاعتقال الاحتياطي في حق الأشخاص المشار إليهم (2379 شخصا)، كان أساسا بسبب اقتران مخالفتهم لحالة الطوارئ مع جرائم أخرى ارتكبوها، مثل الاعتداء على الأشخاص أو السرقة أو الاتجار في المخدرات أو العنف ضد الموظفين العاملين على إنفاذ القانون أو غيرها من جرائم الحق العام”.

وذكز المصدر نفسه أن “النيابات العامة قامت، في إطار التصدي للأخبار الزائفة والمساس بالحياة الخاصة للأفراد، بفتح 107 بحثا قضائيا، جرى على إثرها تحريك المتابعة القضائية في حق 80 شخصا، في حين لازالت باقي الأبحاث متواصلة”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق