“يوروبول” يكشف تفكك شبكات لتهريب المخدرات تضم مغاربة

18 ديسمبر 2021آخر تحديث :
“يوروبول” يكشف تفكك شبكات لتهريب المخدرات تضم مغاربة

أظهرت تحقيقات الشرطة الوطنية الإسبانية تورط مفترض لمغاربة في شبكات لتهريب المخدرات والكوكايين إلى أوروبا، يشتبه في استخدامهم زوارق سريعة لنقل كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

وأكدت الشرطة الأوروبية “يوروبول”، في بلاغ لها أمس الجمعة، أن الأمن الإسباني أوقف 17 شخصا على صلة بالعملية في وقت سابق من هذا الأسبوع، من بينهم قائد الشبكة.

ومن بين الموقوفين 11 من المواطنين الإسبان و6 مغاربة. وترجح التحريات أنهم استخدموا الزوارق السريعة “غوفاست” لنقل المخدرات عبر ضفتي البحر الأبيض المتوسط، قبل عملية التوزيع في أوروبا.

أفادت “يوروبول” بأنه يعتقد، أيضا، أن المتورطين غسلوا أرباح بيع المخدرات عن طريق شراء عقارات وإدارة العديد من الأعمال التي تسهل تدفقات السيولة، مثل “مطعمين في برشلونة”.

وصادرت الشرطة بضائع تزيد قيمتها على 6 ملايين يورو، من بينها 26 سيارة و8 عقارات و10 ساعات فاخرة. كما يشتبه في أن العصابة هي صاحبة محاولتين لتهريب 4.3 أطنان من الحشيش، و1.3 أطنان من الكوكايين إلى جنوب إسبانيا سنة 2021، وهما محاولتان أحبطتهما الشرطة.

وقاد العملية أمنيون من الشرطة الفيدرالية البلجيكية وقوات الدرك الفرنسية، مع توفير (يوروبول) للتنسيق العملياتي وتسهيل تبادل المعلومات بين المتدخلين

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق