ولاية أكادير: 87 في المائة من وفيات كوفيد لم تتلقح أو لم تستكمل الجرعات

28 يناير 2022آخر تحديث :
ولاية أكادير: 87 في المائة من وفيات كوفيد لم تتلقح أو لم تستكمل الجرعات

كشف تقرير لولاية أكادير، أن المصالح التابعة لوزارة للصحة بجهة سوس ماسة، سجلت 15( حالة وفاة، بسبب تبعات كوفيد19) بعمالة أكادير، مضيفا أن المعطيات بينت أن 13 منها (87 في المائة) لم تتلق التلقيح، أو لم تستكمل الجرعات المطلوبة.

وسجلت الولاية، في بلاغ لها، أن اجتماع السلطات العمومية المختصة بعمالة أكادير، إدارية وأمنية وصحية، أمس الخميس، تحت رئاسة والي جهة سوس ماسة، خصص لتقييم الوضع الصحي، ودراسة السبل الكفيلة لحماية الصحة العمومية، والوقاية من وباء (كورونا)، في ظرفية تتسم بانتشار المرض، وبداية الضغط على مصالح الانعاش الطبية عامة وخاصة. 

وأمام هذا المعطى، دعت اللجنة إلى التجنيد الجماعي، لتحقيق الحماية الجماعية، وتلقي الجرعة الثالثة المعززة للمناعة، واحترام كل الشروط الحاجزية، من ارتداء الكمامة، واحترام التباعد، والنظافة، والتعقيم، بالإضافة إلى تفعيل كل المبادرات التوعوية بمختلف الوسائط، خاصة الإلكترونية والسبرنيتية، لمحاصرة الحملات المثبطة والمشككة.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق