وفاة مدرب المنتخب الإنجليزي السابق تيري فينابلز عن عمر 80 عاما

11 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وفاة مدرب المنتخب الإنجليزي السابق تيري فينابلز عن عمر 80 عاما
(أ.ف.ب):

توفي المدرب تيري فينابلز الذي قاد المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 1996 وبرشلونة الإسباني إلى نهائي كأس أندية أوروبا (دوري أبطال أوروبا حاليا) في العام 1986، عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك بحسب ما أعلنت عائلته في بيان الأحد.

وقالت العائلة، في بيانها، “لقد دمرنا تماما فقدان الزوج والأب الرائع الذي فارق الحياة بسلام أمس بعد صراع طويل مع المرض”.

وتابعت “نود أن نطلب منح الخصوصية في هذا الوقت الحزين للغاية قصد السماح لنا بالحزن على فقدان هذا الرجل الجميل الذي كنا محظوظين جدا بوجوده في حياتنا”.

وأصبح فينابلز محبوبا لدى مشجعي كرة القدم الإنجليزية بعدما قاد “الأسود الثلاثة” بشكل رائع إلى نصف نهائي بطولة أوروبا في العام 1996 التي استضافتها إنجلترا، بما في ذلك الفوز الساحق على هولندا 4-1.

لكن إنجلترا عادت وخسرت في دور الأربعة بركلات الترجيح أمام ألمانيا التي أحرزت اللقب لاحقا.

كما كان على وشك قيادة برشلونة إلى لقب المسابقة الأوروبية المرموقة في العام 1986، قبل أن يخسر في النهائي أمام ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح.

واستمتع فينابلز – المعروف باسم “أل تل” – بفترة ناجحة مع فريق توتنهام هوتسبير الذي كان يضم اللاعب الرائع والمثير للجدل بول غاسكوين – وأحرزا معا لقب كأس إنجلترا في العام 1991.

وفاز فينابلز باللقب أيضا كلاعب مع النادي اللندني سنة 1967، علما أن مسيرته كلاعب شهدت تنقله بين تشلسي (1960-66) وتوتنهام (66-69) وكوينز بارك راينجرز (69-74) وغيرهم.

لكن فترته في سبيرز بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا انتهت على نحو مرير بعد خلاف مع مالك النادي آنذاك ألان شوغر.

وقال توتنهام إنه سيحيي ذكراه من خلال التصفيق لمدة دقيقة قبل المباراة أمام أستون فيلا ضمن الدوري الإنجليزي الأحد. وجاء في بيان النادي “يشعر النادي بحزن شديد عندما علم بوفاة اللاعب والمدرب السابق تيري فينابلز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق