وزير الصحة: جواز التلقيح غير صالح إذا لم يتلق صاحبه الجرعة الثالثة

19 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة: جواز التلقيح غير صالح إذا لم يتلق صاحبه الجرعة الثالثة

 

وزير الصحة: جواز التلقيح غير صالح إذا لم يتلق صاحبه الجرعة الثالثة

أكد خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن جواز التلقيح لن يكون صالحا إذا لم يستفد صاحبه من الجرعة الثالثة، بعد 6 أشهر من تلقيه الجرعة الثانية.

وقال خالد آيت الطالب، خلال استضافته بنشرة الأخبار المسائية على القناة الأولى، إن المغرب يحتل مراتب جد متقدمة في الحملة الوطنية للتلقيح، بعد تطعيم أزيد من 23 مليون، أي أكثر من 64 بالمائة، وبالإضافة إلى الفئة من 12 سنة إلى ما وفوق يكون المغرب قد وصل إلى 78 بالمائة من الملقحين.

وذكر أن المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية، غير أن ذلك ليس كافيا، لأن المملكة في غير معزل عن العالم، خصوصا أنه ليس هناك عدل في توزيع اللقاحات، وبعض الدول لم تحقق المناعة الجماعية بعد، وليندثر الفيروس يجب أن تكون هناك مناعة جماعية لدى كل العالم.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق