وزير الصحة: العودة إلى الحجر الصحي الشامل لا مفر منه إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة

26 نوفمبر 2020آخر تحديث :
وزير الصحة: العودة إلى الحجر الصحي الشامل لا مفر منه إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة
آش24///

قال وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إن الوضعية الوبائية في المغرب “ليست استثناء، فهي جزء من تطور الحالة الوبائية على المستوى الدولي، حيث انتقل فيروس (كورونا) من المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة في الانتشار، وهو ما تسبب في ظهور بؤر عائلية».

وأكد المسؤول الحكومي، في حوار مع وكالة (سبوتنيك) الروسية، أن الوضعية اليوم في المملكة «متحكم فيها»، وزاد موضحا “لكن ما يقلقنا هو ارتفاع عدد الحالات الحرجة مقارنة مع محدودية قدرة النظام الصحي خاصة بمدينة الدار البيضاء”.

وأضاف أن العودة إلى الحجر الصحي الشامل وطنيا “لا مفر منه إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة»، مبرزا أن المغرب «يحاول جاهدا أن يتجنب هذا السيناريو، وهو ما يستدعي ضرورة التزام المواطنين بالتدابير الاحترازية، حتى لا نصل إلى مرحلة قرار الإبقاء على حياة مريض وترك آخر كما حدث في دول أخرى”.

المصدر http://(2m)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق